شركة نقل أثاث منزلك الرياض 0540736424 ، تنظيم المنزل 0566884259
0544769049
0540736424
0561933559
تشتكي الزوجه غالبا عن عدم توفر الوقت للاهتمام بنفسها وزوجها ... أو تعبها من تأدية المهام المنزلية واحتياجها
للخادمة لمساعدتها ... أو انتقاد زوجها لها بإهمالها لنفسها ولبيتها ... فتحبط الزوجه وتنهار بل وتتعب نفسيتها
وتصبح عصبية وتتدهور صحتها ... كما ان ذلك يؤثر ايضا على علاقتها مع زوجها فتشتكي بعده وجفاءه وانشغاله عنها..
جميعنا يدرك اهمية تنظيم الوقت .. واستغلاله بالشيء المفيد والصحيح ... والزوجه تحتاج لتنظيم الوقت والمهام بالبيت
ولذلك عدة فوائد منها :
- توفر وقت اكبر لقضاءه مع الزوج والاطفال ..
- الحصول على فرصة للاهتمام بنفسك وممارسة هواياتك ..
- الحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية ..
- الحصول على بيت مرتب وبالتالي تجنب انتقادات الزوج واتهاماته لها بعدم نظافة البيت والتقصير في المهام ..
- الشعور بالراحه والتحسن ..
- تعليم الزوج والاطفال مدى اهمية تنظيم الوقت ونتائجه الايجابية على الحياة اليومية ..
-----------------------------------------------
المهــام المنزلية :
عبارة عن التنظيف ( الحمامات [ اعزكم الله ] ، والغرف ، والمطبخ ، الشبابيك والأثاث والزجاج )
والغسيل .. والكي .. والطبخ .. وترتيب الملابس والسرير .. والاعتناء بالاطفال وباحتياجاتهم ..
بعض هذه المهام تكون يوميه مثل : ترتيب السرير والغرف .. والطبخ .. والاعتناء بالاطفال ..وتنظيف سريع للحمام
بعضهــا تكون أسبـــوعيه مثل : غسل وكـي الملابس ( لازم تحرصين على توفر الملابس الكافية لمدة اسبوع ) ..
غسل الحمامات .. تنظيف الشبابيك والاثاث والزجاج ...تنظيف الادوات في المطبخ والثلاجه وغيرها ..
بعضهــا تكون شهــرية مثل : المهام التي تستغرق وقت طويل وجهد كبير .... يعني
مثل : تنظيف السجاد او غسله ..تنظيف أرضية المطبخ وأرضية البيت ..التخلص من الادوات والحاجيات الغير ضرورية
بالبيت ... الذهاب لشراء كل احتياجات البيت من ادوات الغسيل والاكل والشرب والادوات الشخصية التي تكفي لشهر
تقريبا ...
فليس من الضرورة ان يكون غسل وكي الملابس وغسل الحمامات وغسل الارضيات وتنظيف الاثاث يوميا ...
ويمكنك ان تجعلي زوجك واطفالك يشاركونك المهام الاسبوعية او الشهرية ... وهنا عليك ان تحولي المهام والاعمال
المنزلية الى لعبة ممتعة .. او مسابقة ... لتضمني مشاركتهم لك ..
-----------------------------------------------
تنظيم وتقسيم المهـــام أو الاعمـــال المنزلية ...(( بعض الافكار))
ذكرنا سابقا اهمية تنظيم الوقت والمهام للزوجة ... وعائلتها ... وهناك عدة طرق وافكار لتنظيم المهام لتكون سهلة
ولا تضغط على الزوجه بل تريحها .. وسأذكر بعض هذه الافكار وان شاء الله تفيدكم ...
يتبــــــــــــــــــــــــــع .......
وهذه الفكرة يعرفها الاغلبية ... هي عبارة عن عمل جدول وتقسيمه كالتالي : اليوم / الفترة / المهمة
اذا الزوجين ما عندهم اطفال ... او اطفالهم صغار ( اقل من7 سنوات ) ..فهذا الجدول لتنظيم وقت ومهام الزوجة
اما الاطفال اذا كانوا اكبر من 7 سنوات ويستطيعون القراءة ... قيكون التقسيم كالتالي : اليوم / الفترة / المهام / القائم
بالمهمة ... وهذا الجدول لتنظيم الوقت وتقسيم العمل على العائلة كلها ..وتنفع للزوجة العاملة ..
وانا اتبع هذه الطريقه واستبدلها بطرق اخرى احيانا علشان ما يصبح روتين ممل ...
فمثلا : اذا كانت الزوجة غير عاملة ... فتكتب : اليوم : الاحد ... الفترة من 9 ص إلى 9:30 ص ( او تكتب 30 دقيقة )
المهام .... تنظيف وترتيب الغرف ... وهكذا ............. ويفضل ان تكتب المهام في الليل لليوم التالي ... وتغير في ترتيب
الاعمال علشان ما تمل ...وبإمكانها ان تشجع نفسها وتضع منبه ليشجعها على الانتهاء من المهمة قبل ان يرن
اما اذا كانت الزوجة عاملة .. فعليها ان تقسم العمل على زوجها وابنائها اذا كانوا كبار ...يعني اليوم الفلاني .. والفترة
من - إلى ...... والمهمة الفلانية .... والقائم بالمهمة فلان .... ولا تنسى مكافأة الزوج والابناء بما يحبون ...وابتكار الافكار
لتسليتهم وجعلهم يستمتعون بالقيام بالاعمال المنزلية ....وتركز اكثر على ايام الاجازه ...نعم هي للراحه .. لكن اذا كان
القيام بالاعمال عملا ممتعا ومشوقا ... فاكيد بيقضون اوقات ولحظات حلووووووه ...بإذن الله ...